خطوات مهمة للحفاظ على النظافة

ان عديد من الناس لا يكترثون بأمر النظافة ..  مما يجعلهم ممتلئين بالقذارة الجسدية ..  وهذا الأمر ينفر الناس منهم، ويبعدهم عنهم وبشكل كبير جداً، فالناس عامة لا يحبون المناظر القذرة، وقلة النظافة، حيث إنها تنفر الحواس وتبعدها فورا عن هذا الشيء الذي يمتلئ قذارة. لهذا السبب فإننا نرى أن الأديان السماوية والشرائع الإلهية قد حثت على النظافة وبشكل كبير جداً مما يساعد على التقرب من الله تعالى وعبادته، فالله طيب لا يقبل إلا طيباً، والله جميل يحب الجمال .. اليكم خطوات مهمة للحفاظ على النظافة

تربية الأبناء
يجب عليك ان تربية الابناء منذ الصغر على بعض الأمور الروتينية المهمة للنظافة الشخصية .. حتى يتمّ الوصول لمرحلة معينة يفهم فيها الأبناء أنه لا يمكن الاستغناء أبدا عن هذه الأمور التي تم الاعتياد عليها ..  كغسل اليدين وتنظيف الأسنان والاستحمام
الحفاظ على البيت 
.يجب عليك ان تعمل الاطفالك على الحفاظ على نظافة المنزل و من الضروري اتباع بعض الممارسات الجيدة التي تساعد في الحفاظ على محيط نظيف في بيئتنا .. كتجنب رمي النفايات في الأماكن العامة .. والامتناع عن البصق في الطريق، والعديد من العادات الجيدة الأخرى
الاهتمام بالنظافة الشخصية
من اهم النظافة النظافة الشخصية حيث إنها تعمل على تحسين الصحة النفسية .. وتزيد من التفاعلات الاجتماعية والتقدير والاحترام بين الآخرين .
الاستحمام
ان الاستحمام  يساعد في الحفاظ على نظافة الجسم .. وطرد الأوساخ والجراثيم العالقة فيه، ويزود الاستحمام الفرد بالانتعاش والرائحة العطرة.
غسل اليدين
ان غسل اليدين يعمل على طرد الاوساخ والجزاثيم من اليدين ..و بعد استخدام الحمام، وقبل تناول الطعام وبعد التعامل مع بعض الحيوانات الأليفة، أو لمس القمامة أو بعد السعال أو العطس .. فهذا كله يمنع من انتشار البكتيريا والفيروسات، ويساعد على التخلص من الجراثيم.
ارتداء الملابس النظيفة
ارتداء ملابس بدلا من المتسخة التي قد تلوثت ببعض الأوساخ ..  لأن الأوساخ قد تسبب ظهور اضطرابات جلدية خطيرة .. ويفضل ارتداء زوج من الجوارب النظيفة يوميا حتى تبقى رائحة القدمين نظيفة وذات ملمس جاف .
غسل الشعر
يجب عليك دائم ان تغسل الشعروفروة الرأس بشكل دائم مع العناية بصحته عن طريق تزويده ببعض الوصفات التي تزيد من لمعانه، ويفضل قصه مرة واحدة على الأقل في الشهر .

اترك رد