ماذا يؤذي الشعر

حلم كل النساء الحصول على شعر جميل و أكثر نضارة وإشراقاً وكثافة وجمالاً.. يعطي الشعر المظهر الجميل واللائق لصاحبه إذا كان الشعر صحيا اليكي عزيزتي ماذا يؤذي الشعر..

الإكثار من البلسم يؤذي الشعر
ان استخدام البلسم بكثرة يعمل على تدمير الشعر..حتى اذا كان شعركجاف فإنه لايحتاج  إلى كميات كبيرة من البلسم ..  فالكثير منه يحرمه الحيوية لأنه يجعله يبقى ساكنا ..  ويمنعه من الحركة بعفوية .
الحرارة يؤذي الشعر
ان استخدام المجفف، أو السشوار، أو الفير يتلفه ويجعله أكثر عرضةً للتقصف..بسبب درجة الحرارة ولتجنب هذا ينصح باستخدام الكريمات لحماية شعرك قبل تجفي.
تمشيط الشعر يؤذي الشعر
ان تمشيط الشعر بكثرة يعمل على تقصف الشعر لذا حاولي تمشيط شعرك مرتين في اليوم فقط .. لان المبالغة في تمشيطه من شأنها أن تزيد من إفرازات الدهون ..  أو تساقط الشعر خاصة إذا كان مبلولا .
تكرار غسيل الشعر يؤذي الشعر
عليك دائماً أن تقومي بإعطاء شعرك إجازة من الغسيل والتجفيف لمدة يومين مثلا ..  وذلك لأن غسله يوميا أو أكثر من مرة في اليوم يفقده الكثير من زيوته الطبيعية .. ويجعله جافا وأكثر عرضة للتقصف .
المرطبات الشعر
يجب عليك ان لا تبالغي  في المرطبات عند استخدام الشامبو أو المرطبات أو الجل أو غير ذلك من مستحضرات الشعر .. لا تقومي بوضع كميات كبيرة منها في المرة الواحدة ..  لأنها تؤدي إلى إتلاف الشعر..  فوضع القليل منها كاف ..  ويعطي نتائج جيدة ..او يمكنك استخدم منتجات الشعر التي تعمل على حمايته عند استخدام مجففات الشعر.
قص الشعر
يعمل القص على المحافظة على الشعر من التقصف عن طريق التخلص من الشعر المتقصف والتالف أول بأول لانه عدم قص الشعر يؤدي الى إلى إنقسام نهايات الشعر ويحد من نمو ه لذا ينصح  دائما بقص اطراف الشعر كل شهر حسب نوع شعرك.

اترك رد