كيف تجعل نمط حياة أطفالك صحيا

يستطيع الأهل أن يمارسوا تأثيرا كبيرا في صحة طفلهم من خلال إدخال بعض التغييرات الصغيرة  يستعرض هذا القسم عشر نصائح من أجل التشجيع على عادات الأكل السليمة الصحية في البيت .. وتقديم المعلومات المختلفة للطفل مما يزيد من إطلاعه  ويوسع من معارفه والطفل اليوم يتعلم من أفلام الكرتون أكثر مما يتعلمه في المدارس  خاصة أن هناك بعض البرامج التي خُصصت لتقديم المعلومات بطريقة ممتعة وجذابة . اليكم كيف تجعل نمط حياة أطفالك صحيا
علم طفلك 

يجب عليكي أن تعلمي طفلك ان ياكل حتى عند شعوره بالشبع وليس عندما ينتهي الجميع من الطعام إذ تشير البحوث إلى أن الأطفال الذين يجبرون على إنهاء وجباتهم قد يكونوا أكثر عرضة لطلب كميات أكبر من الطعام عندما وجودهم خارج المنزل، مما يعودهم على أكل كميات أكبر مع مرور الوقت .
اجعل ممارسة الرياضة متعة
اجعل طفلك دائم يمارس الرياضة معتة  .. غالبا ما يربط الكبار التمارين الرياضية بصالة الألعاب الرياضية  ولكن الأطفال لا يحتاجون إلا الحركة لتنشيط أجسامهم لمدة ساعة تقريبا في اليوم ..  لذا دعهم يلعبون كرة القدم في حديقة المنزل، أو اذهبوا بنزهة مع العائلة، أو امضوا يوما في بركة السباحة أو البحر. مفتاح الحركة والنشاط للأطفال هو التأكد من أنهم يستمتعون بوقتهم. تقول طبيبة الأطفال ألانا ليفين من الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال: “بمجرد أن ينتهوا الأطفال من اللعب أو النشاط الذي قاموا به اسألهم عن شعور أجسادهم، سيكون جوابهم إيجابي بالتأكيد .
الأكل أمام شاشة التلفاز
لا تسمح لاطفالك تناول االطعام امام شاشة التلفاز الأطفال الذين يأكلون أمام التلفاز، لا يولوا اهتماما لإحساس الامتلاء الذي يشير إلى نهاية وجبتهم، مما يجعلهم يتابعون الأكل وطلب المزيد. تشير دراسة من عام 2009 أن الأطفال الذين يأكلون أثناء مشاهدة التلفاز يتناولون كميات أكبر من الحلوى والمشروبات الغازية.
أطلعهم على أطعمة مختلفة
يجب ان اطلعهم على اطعمة مختلفة .. ولكن بتروي تظهر الأبحاث أن أذواق الاطفال الغذائية لا تتغير كثيرا من سن الثانية إلى الثامنة. لذا ابدأ بتنويع طعام أطفالك في سن مبكر. إذا كنت تريد إدخال غذاء مثل البروكلي إلى نظام طفلك الغذائي، ابدأ بفعل ذلك بطريقة سهلة وعفوية. تقول أخصائية التغذية ألكسيس تيندل لا تجبر طفلك على الجلوس على الطاولة حتى أن ينتهي البروكلي على سبيل المثال ..  هذا سيجعل الغذاء كالعقاب. بدلا من ذلك، قل لطفلك إنه لا يجب أن يكملها الآن، ولكن عليه أن يتناولها كوجبة خفيفة لو أحس بالجوع في وقت لاحق.
اعطهم وجبات خفيفة صحية
 يجب أن تكون الوجبات الخفيفة مماثلة من الناحية الغذائية لوجبات الطعام، مع توازن في الدهون الصحية والحبوب الكاملة والبروتين، ليس فقط كربوهيدرات مكررة مغطاة بالطعمات والألوان الاصطناعية .
لا تكافئ السلوك الجيد بالحلوى
ان وفقا لإحدى الأبحاث فإن استخدام الأطعمة الحلوة كمكافأة، يمكن أن تعزز تفضيل الأطفال لهذه الأنواع من الطعام. على سبيل المثال، إذا تلقى طفلك مصاصة سكرية للإجابة على سؤال بشكل صحيح، فسيربط الحلوى مع أداءه الجيد في الصف .

اترك رد