كيف أغير لون شعري بدون صبغة

دائما تحب السيدات ان تبدو باجمل صوره في كل مناسبه ومكان .. تحب ان تبدو جمالها بلون شعرها .. وان تغير لون شعرها لكن لا تستطيع في كل مناسبه صبغ شعرها .. لانو الصبغة تحتوى على مواد كيماويات تتسبب بضرر الشعر وتلف الشعر وتقتل من شعر حيويته ..  لذلك تلجأ إلى طرق أخرى طبيعية لصبغ الشعر وتغيير لونه لتتجنب إلحاق الضرر به اليكم  في هذه المقال كيف أغير لون شعري بدون صبغة

تفتيح لون الشعر
يحتوي الليمون فإن احتواء الليمون على الحامض يساعد على تفتيح لون شعرك وتبيضه درجة أو درجتين عن اللون الأصلي، كل ما ستحتاجينه هو حبة ليمون معصورة تضعينها على الشعر المراد تفتيحه وتعريض شعرك لأشعة الشمس لساعتين أو أكثر، ثم تغسلين شعرك بعد ذلك لتجديه أفتح من السابق ويمكنك تكرار العملية حتى تحصلي على الدرجة التي ترغبين بها.
الحناء
تعرف الحناء مفيده جدا للشعر .. ومن اشهر هذه الطرق الحناء فلم تعد تقتصر على لون واحد بل أصبحت بألوان متعددة ..  وتفضلها النساء على الصبغة لما لها من فوائد للشعر فهي تجعله أكثر نعومة ولمعان وتساعد على إطالته ..  كما أن الاستعمال المتكرر للحناء يخفف من آلام الرأس .
صبغ الشعر باللون البني
إذا كنت ترغبين بصبغ شعرك باللون البني فستحتاجين إلى ورق الكمثرى المجفف والمطحون ..  وإذا لم يكن متوفر فيمكنك طحنه باستخدام الخلاط ..  وبعدها تقومين بإضافة الماء تدريجيا إليه حتى تحصلي على القوام المناسب ..  ثم يدهن على شعرك و تتركيه ما بين نصف ساعة إلى ساعة إلى أن يجف وبعد الغسل تحصلين على اللون البني .
صبغ الشعر باللون الأحمر
إن كنت من محبي اللون الأحمر فسوف تحتاجين إلى خمس ملاعق من الحناء العادية ..  وملعقة واحدة من بودرة دم الغزال يمكنك إيجادها لدى العطارين ..  وفنجان صغير من محلول دم الغزال ..  وملعقة زبادي ..  ثم تخلطين المكونات معا وبعدها تضاف المياه الساخنة إليه تدريجياً حتى تحصلي على القوام المناسب ..  وتترك ما بين خمس وست ساعات لتتخمر ..  ثم توضع على الشعر لمدة أربع ساعات على الأقل وبعدها تحصلين على لون أحمر جذاب ..  ومن الجدير بالذكر أن اللون الناتج بعد الصبغ يختلف حسب درجة اللون الأصلي للشعر .
صبغ الشعر باللون الذهبي
إن كنت ترغبين بصبغ شعرك باللون الذهبي الأشقر فستحتاجين إلى ملعقتين من زيت الزيتون ..  وثلاث ملاعق من برش الصابون البلدي ..  وثلاث ملاعق من مادّة الأكسجين عيار 9 المخصص للشعر ..  وتقومين بخلط المكونات معا حتى تنتج لديك رغوة ناعمة تقومين بفردها على شعرك باستخدام فرشاة الصبغ ..  لأن الأكسجين 9 قوي على الجلد ثم اتركيه لمدة لا تزيد عن ساعة على شعرك حتى تشعري بأنه جف على شعرك .. ثم أغسليه لتجدي لون ذهبي أشقر جميل ولامع .

 

اترك رد