اغذية لحرق الدهون

مشكلة الوزن الزائد مشكلة كبيره لكل الاشخاص وبالاخص السيدات .. وتعاني من مشكلة الوزن الزائد السيدات حيث بيدو شكلها ليس الشكل المفضل لها .. ولان السيدات تفضل الجلوس طوال اليوم في بيت ..  وهذا ما يجعلها عرضة للسمنة أكثر من غيرها اليكي عزيزتي اغذية لحرق الدهون

شوربة البصل
شوربة مشهورة جداً في الصالات التي يستخدمها الأفراد لممارسة الرياضة ..  حيث توصف لهم لأنها تحرق الدهون بشكل كبير..طريقة عمل شوربة البصل قومي  بتقطيع البصل إلى شرائح .. وتذويبها مع القليل القليل من الزيت  .. وبعدها وضع الماء ..  وتترك حتى تغلي . ويرش عليها القليل من الملح ..  وهذا الأمر في حرق الدهون لأنها تكون بدلاً عن وجبة الغداء الرئيسية ، كما أنها تحجب امتصاص الدهون في الجسم .
القرفة
من أهم العناصر التي تستخدم في التخلص من الوزن الزائد ..  فهي تقلل من الشهية ..  وتؤدي إلى حرق الدهون المتراكمة  .. خاصة حول منطقة البطن  .. لأنها حارة جدا .. ومن الممكن أن تؤثر بالطريقة التي تريدين في حرق الدهون .  وأيضا البهارات الكثيرة تعمل على اذابة الشحوم ، ولكن يجب أن تستخدميها بالقدر المعقول حتى لا تسبب لك الإسهال .
الأطعمة الغنية بالكالسيوم
عامل للتحكم فى كمية الطعام اللازمة للجسم بحيث أن الأشخاص اللذين يتناولون الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم اكثر قدرة على التحكم فى شهيتهم عن غيرهم ومن أهم هذه الاطعمة اللبن ومنتجاته والبيض .
لأطعمة الغنية بالفيتامينات
إن نقص نسبة الفيتامينات فى الجسم وخاصه فيتامين C يؤدي إلى تراكم الدهون بشكل كبير وخاصة فى منطقة البطن لذلك فإن الأطعمة الغنية بالفيتامينات تساعد على حرق نسبة كبيرة من الدّهون فى الجسم وعدم تراكمها أكثر من اللازم ومن الممكن أن نتناول فيتامين C فى الليمون والبرتقال والطماطم .

اترك رد