الأمراض الفيروسية في لحم الخنزير

ان الخنزير مخلوق من مخلوقات اذا خلقه الله تعالى .. لكن الخنزير ليسه من حيوانات العادية .. فالخنزير ياكل كل شيء .. ياكل العشب القمامة الفضلات والنجاسة وياكل الفئران والفئران من اخطر كائنات الحية والفار يحمل الامراض خطيره ومضره لصحة الانسان فاتى الاسلام وحرام الاكل لحم الخنزير ..حتى لا ينتشر الامراض الخطيرة . اليكم الأمراض الفيروسية في لحم الخنزير .

فيروس نبا

في ماليزيا عام 1998 تعرف العالم إلى هذا الفايروس المميت .. أعراضه تشبه أعراض الإنفلونزا ..  يعتقد الأطباء أن الفايروس أصاب خفاش الفواكه والذي بدوره نقله إلى الخنازير، فتوفى 117 مصابا ..  أثبتت المتابعات الطبية أن جميع المصابين كانت لهم علاقة وطيدة بالخنازير، تبعاً لذلك قامت الدوائر الصحية في ماليزيا بقتل مليون خنزير.
فيروس التهاب الدماغ الياباني
ان  فيروس التهاب الدماغ الياباني يصاب الطيور وانتقل بواسطة البعوض إلى الخنازير .. وبذلك أصاب مربيي الخنازير في شرق آسيا ..  يسبب هذا الفيروس التهاب الدماغ في الإنسان .. وفي بعض الحالات يكون ميتا .
فيروس التهاب الدماغ والقلب
ان فيروس التهاب الدماغ والقلب الخنازير تتغذى على الجرذان والجران عبارة عن مستودع لهذا الفيروس الخطير فتنتقل العدوى من الجرذان إلى الخنازير إلى الإنسان ..  والذي يسبب التهاب في الدماغ والقلب، مما يؤدي بحياة المصابين .

بكتيريا الحمرة الخبيثة
من اللحاميين والدباغين تنتقل هذه البكتيريا الخبيثة ..  تكون على شكل لوحة حمراء ..  حارقة للأيدي ..  تصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة .. وقشعريرة والتهاب الأوعية اللمفاوية .

اترك رد