أسباب عدم نمو الشعر

يعاني الكثير من السيدات من مشكلة توقف نمو الشعرعند طول معين وتساقطة..حيث ان حلم كل انثى الحصول على شعر طويل وجميل ..للشعر ثلاثة أنواع رئيسية وهي : الشعر الجاف والشعر العادي والعر الدهني…اليكم أسباب عدم نمو الشعر.

Reasons not to hair growth
نقص البروتين
البروتين مهم جدا للجسم بشكل عام وبذات الشعر حيث يحتاج الشعر الى نسبة من البروتين حتى ينمو بشكل طبيعي حيث ان نقص البروتين يؤدي الى تقصف الشعر والتكسرحيث ان قوة الشعر وصلابته معظمها مكونة من البروتين.
مرض الثعلبة
ان مرض الثعلبة عبارة عن داء يصيب بشكل مباشر بصيلات الشعرمما يؤدي الى سحب الشعر للخلف ويعمل على إضعافها وسقوط الشعر في الأماكن المصابة مما يظهر بقع بيضاوية الشكل تكون خالية من الشعر.
جفاف الشعر
ان عدم شرب كمية كبيرة من الماء يعمل على جفاف الشعر حيث يعاني نسبة كبيرة من الاشخاص من افتقار رطوبة الشعر الامر الذي يمنع من نمو الشعر.
المواد الكيميائية 
ان الاستخدام الكثير للمواد الكيميائية  يعمل على ضرر الشعروتساقطة …حيث ان الافراط في استخدام مستحضرات الكيميائية التي تحتوي مواد ضارة للشعر وتسبب التقصف والتلف كما وتمنع من نمو الشعر.
الضغط النفسي والجسدي
من أسباب عدم نمو الشعر
 الضغط النفسي والجسدي .. حيث لهما تاثير كبير على منع نمو الشعر حيث ان التوتر الأثر الكبير الذي يلحقه عدم نمو الشعر.. فللضغط الجسدي والضغوط النفسية دوركبير في عدم نمو الشعر. 
العذائي المتوازن
للغذاء دور كبير في نمو الشعر حيث ان نقص الغذاء يعمل على تستقط الشعر وبطئ في نموه لان الشعر يحتاج الى عناصر اساسي يحصل عليها من خلال التغذية ..مثل الزنك والمغنيسيوم، والحديد، والكاروتين، والكثير من المعادن والفيتامينات، والبروتينات .
معلومات عامة عن الشعر
ان لون الشعر حسب لون الصبغة الموجود في بصيلات الشعر…ان الشعر الأسود أقوى من الشعر الأشقر..يفقد الإنسان أكثر من 30إلى 100شعره باليوم وهذا أمر طبيعي ..شعر المرأة يطول أكثر من الطفل والرجل ..يختلف شعر الرأس عن الرموش والحاجب.

اترك رد